ثقافه و سياحة

توقيع ومناقشة “عاصفة في الفص الأمامي” للدكتور حازم الشاذلي

كتب: د.مصطفى دنقل

ناقش الكاتب د. حازم الشاذلي بنادي كتاب المركز الثقافي لمناقشة رائعته الأدبية الجديدة “عاصفة في الفص الأمامي” الصادرة عن دار عين حورس للنشر والتوزيع، وذلك بمشاركة لفيف من الحضور من القراء والكتاب وأصدقاء الكاتب وأعضاء نادي الكتاب. أدار المناقشة د. رضا عطية – الناقد والمؤلف الأدبي المعروف، والذي تحدث عن البعد الأدبي والدرامي بالرواية و الدكتور لواء طبيب محمد رضا الفقي – أستاذ الأمراض النفسية والذي ناقش البعد النفسي للشخصية المحورية بالرواية وسط تفاعل كبير من الحضور لمناقشة أبعاد الشخصية.

وتتناول الرواية ما يسمى بلحظات المكاشفة التي تقرر فيها شخصية تبدو ناجحة للجميع أن تلجأ إلى مصارحة الذات وكشف الكثير من خبايا الشخصية.

والمعروف أن الدكتور حازم الشاذلي طبيب وروائي مصري تخرج في مدارس الفرير والليسيه الفرنسية، صدر له أكثر من عشر روايات نذكر منها رواية “الفالح”، و”الترجمان .. من يكتب السيناريو؟”، و”مفترق طرق”، و”عودة من هناك”، و”دقائق بعد الثالثة”، و”البحث عن أحياء” وغيرها من أعمال مميزة.

ومن جانبها صرحت علياء يوسف – مدير المركز الثقافي أن نادي الكتاب يتشرف بمناقشة وتوقيع أعمال الكاتب الكبير الذي طالماً أثرى مكتبة المركز الثقافي بنسخ من إبداعاته مشيرة إلى الحس الأدبي المميز للدكتور حازم الشاذلي الذي تتوهج كتاباته دائماً وتحوي رواياته شخوصاً ترتدي ملامح من الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى