محليات

البترول: تخفيف أحمال الكهرباء ساعة إضافية أمس كان لظروف غير طبيعية

أكد المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية حمدي عبد العزيز ، أهمية الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية للغازات الطبيعية والشبكة القومية لنقل الكهرباء.

وقال المتحدث – في مداخلة هاتفية لاحدى القنوات الفضائية – إنه تم أمس إجراء صيانة ضرورية وقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية نتيجة لارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة ، وبالتالي كان لابد من تخفيف الأحمال ساعة إضافية، موضحا أنه تم الإعلان عن ذلك من منطلق الشفافية .

وأضاف المتحدث ،أن تخفيف الأحمال كان ساعة إضافية أمس فقط نتيجة لظروف غير طبيعية وكان لابد من الحفاظ على الضغوط في الشبكة القومية للغاز وفي شبكة نقل الكهرباء.

وتابع :” كان لدينا يقين أن تعود الأمور الى نصابها صباح اليوم، لذلك تم الإعلان في بيان مشترك بين وزارتي الكهرباء والبترول الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس” .

ن جهة أخرى ، أشار المتحدث إلى أن لجنة تسعير البترول تجتمع كل ثلاثة شهور والاجتماع القادم سيكون في يوليو المقبل لدراسة سعر خام البترول العالمي “برنت” وسعر الصرف وأعباء تداول المنتج ، وعلى أساس المعادلة السعرية يتم تطبيق الأسعار لثلاثة شهور قادمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى