رياضة

البولندية إيجا شفيونتيك تتأهل لربع نهائي بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس

تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك إلى الدور الربع النهائي ببطولة رولان جاروس الفرنسية المفتوحة للتنس، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بموسم التنس.

جاء ذلك عقب فوز إيجا شفيونتيك (المصنفة الأولى عالميا) على اللاعبة الروسية إنستازيا بوتابوفا (المصنفة رقم 41 عالميا)، بمجموعتين دون رد بواقع (6-0 و6-0) في مباراة دور الـ 16 التي أقيمت، اليوم الأحد، واستغرقت 40 دقيقة فقط.

ومن المقرر أن تواجه إيجا شفيونتيك في الدور المقبل للبطولة التشيكية ماركيتا فيندروسوفا (المصنفة السادسة عالميا).

وتغلبت اللاعبة البولندية في الأدوار السابقة على التشيكية مارى بازكوفا (المصنفة رقم 42 عالميا) بمجموعتين دون رد بواقع (6-4 و6-2) بالدور الثالث، وفازت على اليابانية ناعومي أوساكا (المصنفة رقم 134 عالميا) بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (7-6 و1-6 و7-6) في الدور الثاني، وانتصرت على الفرنسية ليوليا جيانجيان (المصنفة رقم 148 عالميا) بمجموعتين دون رد بواقع (6-1 و6-2) بالدور الأول للبطولة.

وفي منافسات فردي الرجال.. تأهل النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش إلى دور الـ 16 بالبطولة عقب فوزه بصعوبة على الإيطالي لورينزو ميوسيتى (المصنف رقم 30 عالميا) بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع (7-5 و6-7 و2-6 و6-3 و6-0) في مباراة الدور الثالث التي أقيمت، اليوم الأحد، واستغرقت أربع ساعات ونصف.

ويواجه جوكوفيتش (المصنف الأول عالميا) في الدور المقبل للبطولة الأرجنتيني فرانشيسكو سيريندولو (المصنف رقم 27 عالميا).

وتغلب اللاعب الصربي في الأدوار السابقة على الإسباني روبرتو كارلبليس (المصنف رقم 63 عالميا) بثلاث مجموعات نظيفة بواقع (6-4 و6-1 و6-2) بالدور الثاني، وفاز على الفرنسي بيرى هيوجيس هيربيرت (المصنف رقم 142 عالميا) بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-4 و7-6 و6-4) بالدور الأول للبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى