حوادث وقضايا

ضبط 8010 ألعاب نارية بالشرقية.. وسيدة تدير كيانا تعليميا وهميا بالإسكندرية

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية من ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بالشرقية لقيامه بالاتجار في الألعاب النارية.

وعثر داخل منزل المتهم على عدد 8010 قطع ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام.. وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

على صعيد مختلف، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدة بالإسكندرية لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام سيدة بإدارة كيان تعليمي “دون ترخيص” بمحافظة الإسكندرية واتخاذها من الكيان مقرا لممارسة نشاطها في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، وبحوزتها شهادات بأسماء أشخاص مختلفين “مزورة”، وعدد من الشهادات خالية البيانات، وعدد من الكارنيهات الدراسية ومطبوعات ورقية خاصة بالكيان المشار إليه، وكتب مجهولة المصدر، ودفاتر إيصالات استلام نقدية، وأجهزة ومعدات يتم استخدامها في النشاط المشار إليه، وجهاز حاسب آلى بمشتملاته “بفحصه فنيا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى