رياضة

“صبحي” يبحث استعدادات استضافة العلمين الجديدة لأكبر حدث لسباقات السيارات

بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الاستعدادات الخاصة بتنظيم أكبر حدث في مجال رياضة السيارات بمدينة العلمين الجديدة تحت عنوان عنوان”Motor Week”، التي ينظمها فريق PACE-R، بالتنسيق مع نادي السيارات والرحلات المصري.

ويتضمن الحدث 12 نوعا من السباقات المختلفة ببطولة MIMC استمرارا لنجاحها بعامي 2022 و2023، وتأهيل متسابقين للمنافسة ببطولة عمان الدولية، وكذلك رالي العلمين الدولي بمشاركة الاتحاد الدولي للسيارات، بجانب إقامة معرض للسيارات والمراكب والعديد من الفعاليات الأخرى على هامش الحدث مثل أكبر موكب للسيارات بالعالم ومحاولة لتسجيل رقم قياسي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي دور الفعاليات الرياضية في الترويج للمشروعات القومية الجديدة التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال اطلاع المشاركين في تلك الفعاليات على ما تشهده مصر من تطور وتنمية على أرض الواقع، مشيرا إلى انتشار رياضة سباق السيارات التي تجد إقبالا كبيرا من الممارسين من جهة، وحرص الجماهير على مشاهدة منافساتها من جهة أخرى، مضيفا أن الوزراة تعمل على نشر تلك الرياضة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على نشر رياضة السيارات على نطاق كبير من خلال إقامة مجموعة من السباقات المتنوعة ضمن أجندة الفعاليات الرياضية التي تنفذها الوزارة على مدار العام، مشيدا بالمستوى الراقي والمميز الذي يقدمه ممارسو رياضة السيارات خلال الفعاليات المختلفة.

ونوه وزير الرياضة بالتنسيق الكامل بين الوزارة ونادي السيارات والرحلات المصري في كافة الفعاليات الرياضة التي تخص رياضة السيارات، والفعاليات التي تخص السياحة الرياضية.

حضر الاجتماع محمد سمير سلام المدير التنفيذي لفريق لـ PACE-R والمنسق العام لحدث Motor Week”، ومحمد سمير شومان مدير عام PACE-R، والمنسق العام لبطولة MIMC ومدير الفعاليات لفريق PACE-R، ومحمد عسكر نائب رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، ووائل عبد الجليل مدير النشاط الرياضي بنادي السيارات، ومدحت بدوي عضو لجنة بالاتحاد الدولي للسيارات، والإعلامي تامر بشير، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى