مصر

بالفيديو | الرئيس السيسي يتابع فيلما تسجيليا عن مشروعات التنمية بجنوب الوادي

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فيلما تسجيليا للهيئة الهنسدية للقوات المسلحة عن المشروعات التنموية في منطقة جنوب الوادي “الأمل والمستقبل”.

جاء ذلك خلال بمركز المنارة خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي.

وأشار الفيلم إلى أنه مع بداية عهد جديد للنهضة والتنمية المستدامة وجهت القيادة السياسية لضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من كافة الموارد المائية المتاحة وإعادة تأهيل البنية الأساسية لمنظومة الري للحفاظ على الموارد المائية لتحقيق الحلم مبينا أن الدولة سابقت الزمن وبأقصى معدلات الإنجاز لاستصلاح وزراعة 430 ألف فدان في جنوب الوادي منها 140 ألف فدان في توشكى حيث عملت الهيئة الهندسية على تأهيلها واستصلاحها.

واستعرض الفيلم تحديات شق الترع والقنوات الخاصة بالمشروع وكذا الطرق الرئيسية والفرعية التي تم إنشاؤها فضلا عن الأعمال الصناعية الخاصة بهذا المشروع العملاق علاوة على موزعات شبكات الكهرباء بإمكانيات تفوق الخيال كما استعرض الفيلم إنجاز أكثر من 3 آلاف كيلو متر من الطرق والمحاور في صعيد مصر.

ونوه الفيلم إلى أن القوات المسلحة تواصل عطائها ودعمها لقطاع الطرق في جميع ربوع البلاد وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية التي أولت اهتماما كبيرا بتنمية الصعيد ورفع المعاناة عن أهله في كافة نواحي الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى