مصر

الرئيس السيسي: يجب العمل على إنتاج أكبر حجم من المحاصيل الزراعية بتوشكى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة العمل على إنتاج أكبر حجم من المحاصيل الزراعية بتوشكي للاستفادة القصوى والعمل على إنتاج أكبر قدر ممكن من المحاصيل الزراعية بأقل كميات من المياه

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي إن التكلفة المرتفعة للمشروعات الزراعية الحالية تعود بشكل أساسي إلى أنه يتم القيام بها دفعة واحدة وبشكل متكامل مشيرا في هذا الإطار إلى أن تنفيذ منطقة الدلتا وشبكتها الزراعية تم على مدار 150 أو 200 عاما سواء من ناحية شق طرق أو توصيل شبكات الكهرباء وشق الترع والمصارف.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الاهتمام بزيادة انتاجية الفدان من القمح مضيفا ” أنه ليس من المقبول أن يتم زراعة مليون فدان للحصول منها على انتاجية بمقدار 2.5 مليون طن قمح في الوقت الذي استطيع فيه تحقيق انتاجية تبلغ 3.5 مليون طن قمح بدون زيادة في الأرض أو كميات المياه المستخدمة في الري أو العمالة” .

ووجه الرئيس السيسي وزارة الزراعة بضرورة الاهتمام بتجربة شركة “مودرن فارمنج” للاستثمار الزراعي داعيا إلى الاستفادة من تجربة الشركة في مشروعات بني سويف والمنيا والـ450 ألف فدان في سيناء .

كما دعا الرئيس السيسي المستثمرين للمشاركة مع الدولة في تنفيذ المشروعات بما يحقق انتاجية أكبر بنفس كميات المياه المستخدمة للحصول على أكبر انتاجية من الفدان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى