برلمان وأحزاب ونقاباتعاجل

خلال لقائه رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي.. رئيس النواب يؤكد اعتزاز مصر بهويتها الأفريقية

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أن البرلمان المصري حريص على الانخراط بفاعلية في أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي، مشددا على اعتزاز مصر بهويتها الأفريقية وعلاقاتها الراسخة مع أشقائها الأفارقة والمُمتدة عبر تاريخ طويل من النضال المُشترك.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، توليا أكسون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي ورئيسة برلمان جمهورية تنزانيا المُتحدة.

وفي مُستهل اللقاء.. رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي ، برئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة .. مُشيرا إلى أنه يُعبر بجلاء عن ما تشهده الدولة المصرية من طفرة هائلة على كافة الأصعدة، إيذانا بتدشين مصر لجمهوريتها الجديدة التي تعتز دوما كما كانت في الماضي بهويتها الأفريقية وعلاقاتها الراسخة مع أشقائها الأفارقة والمُمتدة عبر تاريخ طويل من النضال المُشترك خدمة لقضايا القارة الأفريقية وشعوبها.

وقال جبالي : “إن البرلمان المصري حريص على الانخراط بفاعلية في أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي”.. مشيرا إلى أنه يحظى بعلاقات تاريخية وطيدة مع الاتحاد حيث يحتفل هذا العام بمئوية انضمامه إلى الاتحاد البرلماني الدولي، والذي يتزامن مع خطوات البرلمان المصري لتدشين المكتب الإقليمي للاتحاد البرلماني الدولي بمصر عن المنطقتين العربية والأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى