اقتصاد

هيئة موانئ البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لبدء موسم الحج البري

عقد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد الرحيم اجتماعا مع أعضاء المجتمع المينائى بميناء نويبع البحري لبحث إجراءات الاستعداد لموسم الحج البري الذي من المقرر ان يبدأ أواخر الشهر الجاري .

وذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر فى بيان اليوم أن الميناء يستعد لمغادرة 6000 حاج و144 باص حج، حيث تم فتح غرفة عمليات للوقوف على الاجراءات العملية والتشغيلية وتذليل جميع الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العربي وتلبية كافة الطلبات المقدمة من أعضاء المجتمع المينائى للظهور المشرف أثناء موسم الحج مع تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحسن سير العمل واتخاذ القرار المناسب.

وشدد عبد الرحيم على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز (سفر/ وصول)، وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولها إلى الميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم، مع ضرورة تواجد 2 سائق لكل باص، وعلى كل حاج ان يتواجد معه جواز السفر وبداخله تذكرة السفر شاملة كافة بياناته دون مخالفة لتسهيل سرعة الإجراءات.

ووجه اللجنة العليا بالتفتيش البحري بالتنسيق مع هيئة الميناء والتفتيش البحري والحجر الصحي لإنهاء أعمال التفتيش على العبارات المشاركة في موسم الحج، ومتابعة تنفيذ الشروط والضوابط الخاصة بتنظيم عملها والالتزام بتعليمات تأمين الركاب.

وأكد على قيام إدارة الحجر الصحي بتوفير طاقم طبي ومنتدب بقرية الحجاج، وتوفير جميع الأدوية للطوارئ والمصل الخاص بتطعيم الحجاج لتطعيم الحجاج غير الحاصلين على التطعيم واعطائهم شهادة بذلك، مع توفير (2) سيارة اسعاف لنقل الحالات الطارئة للمستشفى وسيارة مطافئ بقرية الحجاج تحسبا لأى طارئ وتواجد إمام بمسجد قرية الحجاج من وزارة الاوقاف لشرح مناسك الحج والرد على كافة أسئلة واستفسارات الحجاج عن كيفية أداء المناسك.

وتابع عبد الرحيم خط سير الحجاج بداية من قدومهم الى مدينة نويبع وتوجيههم الى قرية الحجاج بعد أخذ استيكر بأولوية الوصول، وبدء تحرك الاتوبيسات من القرية للدخول الى الميناء (مراجعة المرور والجمارك للسيارات قبل الخروج).

كما تفقد استعداد صالات السفر والوصول من (نظافة، وتكييفات، وإذاعة، وشاشات، وكاميرات)، وتجهيز الصالات بخدمات الإذاعة وصور خاصة بمناسك الحج بالشاشات ونظافة الميناء بالداخل والخارج وكراسي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء والمياه وتكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج والمسافرين، بالاضافة إلى تجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات وانتظام عمل محطة التحلية لدفع المياه المطلوبة للميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى