مصر

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الذي تنفذه إحدى الجبهات الرئيسية بالقوات المسلحة

شهد الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الذى تنفذه إحدى الجبهات الرئيسية بالقوات المسلحة ، والذى يستمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة ، وذلك بحضور الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

وألقى قائد التشكيل كلمة أشار خلالها إلى الدعم والمتابعة المستمرة التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة الوحدات والتشكيلات التي تنفذ مهامها .

 

بدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التعبوية وعرض القرارات المتخذة من القادة أثناء إدارة المشروع ، وناقش الفريق أول / محمد زكى عدداً من المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذ مهامهم ، وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة لمجابهة المواقف المختلفة أثناء إدارة العمليات ، مشيداً بالمستوى الراقي لكافة العناصر التخصصية بما يعكس الاستعداد القتالي العالي والاحترافية في تنفيذ المهام .

وفى نهاية المرحلة نقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تحيات وتقدير السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذى يبذله أبطال ومقاتلي القوات المسلحة وتنفيذهم للمهام الوطنية المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته .

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير منظومات التدريب والاستعداد القتالي بالوحدات والتشكيلات والوصول بها إلى أرقى المستويات التي تحقق لها القدرة على مجابهة التحديات ، وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والتدريب القتالي لتظل القوات المسلحة العين الساهرة على حماية ركائز الأمن القومي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية .

وكان الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة أثناء مراحل إدارة العمليات ، كما ناقش عدداً من القادة والضباط المشاركين فى المهام المكلفين بها والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة خلال المراحل المختلفة للمشروع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى