رياضة

حسام حسن: مشوار المنتخب في تصفيات المونديال ليس سهلًا ويجب تغيير نظام الدوري

حسام حسن : لا توجد أزمة بيني وبين محمد صلاح ونتواصل معه بشكل طبيعي

أكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ليس سهلا، مشيرا إلى أن هدف الجهاز الفني للفراعنة هو بلوغ المونديال.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو يومي 6 و10 يونيو المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن -في تصريحات خلال جلسة جمعته مع الصحفيين اليوم الإثنين- “نريد أن نوضح كل شئ قبل انطلاق معسكر منتخب مصر القادم، ومن حق وسائل الإعلام والرأي العام معرفة ما نقوم به من أجل تحقيق طموحات المنتخب خلال الفترة القادمة”.

وأضاف : “خلال متابعتى لمباريات بطولة الدورى لا يوجد لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر، والمستوى الفنى للدورى غير مرضٍ بسبب ضعف الأداء، ومش لاقى لاعيبة جاهزة أضمهم للمنتخب”.

وأضاف “تصفيات المونديال ليست سهلة كما يتحدث البعض، وخريطة الكرة الإفريقية تغيرت كثيرا، والكل تابع نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، ومستوى كل المنتخبات أصبح مرتفعا، أرفض تماما تهيئة الرأى العام بأن منتخب مصر حسم تأهله للمونديال، منتخب مصر يملك 8 لاعبين محترفين فقط، في الوقت الذي يضم فيه منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، الكرة المصرية تواجه حاليا صعوبات عديدة”.

وعن المعسكر القادم للمنتخب، أشار حسام حسن إلى أنه طلب بدء المعسكر قبل أربعة أيام فقط من موعد الأجندة الدولية من أجل تجهيز لاعبي المنتخب بالشكل الأمثل لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات المونديال، مضيفا “هناك ضيق وقت للتجهيز للمباراتين، وموعد الأجندة الدولية لن يسمح لنا بالإعداد الجيد”.

وشدد على ضرورة تغيير نظام الدوري الممتاز مستقبلا من أجل انتظام المسابقة وتطويرها، وتأسيس مرحلة جديدة تتناسب مع متطلبات المنتخب الوطني، مضيفا “الأهلي لم يخاطبنا بشكل رسمي للاعتراض على موعد انطلاق معسكر المنتخب يوم 28 مايو الجاري، ولا توجد مشكلة في خوض الفرق مباريات دور الـ 32 لكأس مصر بدون اللاعبين الدوليين”.

وأكد مدرب منتخب مصر مجددا عدم وجود أي أزمة مع محمد صلاح قائد الفراعنة، قائلا “لا توجد أزمة بيني وبين محمد صلاح، ونتواصل معه بشكل طبيعي.. محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وهي حقيقة لا تقبل النقاش”.

وعن إصابة عمر مرموش لاعب فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني، قال حسام حسن “مرموش لديه إصابة في أصبع يديه، وقرر ناديه خضوعه لعملية جراحية عقب نهاية الدوري الألماني، وطلبنا تأجيلها لمدة عشرة أيام ليتواجد في المعسكر القادم، لكن ناديه يصر على إجراء الجراحة في موعدها”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى