برلمان وأحزاب ونقابات

“صحة الشيوخ”: هيئات التأمين الصحي الشامل تتكامل لتحسين المنظومة بشكل مستمر

أكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الدكتور علي مهران، أن محافظة الأقصر تحظى دائما باهتمام القيادة السياسية، وأن الهيئات الثلاث المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل تعمل في تكامل من أجل هدف واحد هو التحسين المستمر لمنظومة الصحة.

جاء ذلك في بيان اليوم السبت بمناسبة الزيارة الميدانية التي يقوم بها أعضاء اللجنه لمحافظة الأقصر، للوقوف على متابعة أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي الشامل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

ومن جانبه، أشاد المستشار محمد عبد عبد الفتاح سكرتير عام محافظه الأقصر بالتعاون المستمر بين البرلمان بغرفتيه (النواب والشيوخ)، والسلطة التنفيذية; لتقديم كل ماهو في صالح المواطن المصري، مؤكدا أن تقديم خدمة طبية متميزة تنال رضا المواطن هو ما يسعى إليه مقدمو الخدمة الطبية داخل المنظومة، لافتا إلى أن هناك تنوعا في الخدمات المقدمة وتوافر أطباء بكافة التخصصات وتحقيق زيادة في عدد الأسرة الطبية تستوعب المرضى المترددين.

ومن جهته .. قال الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، خلال تقديم عرض مختصر عن منظومة الصحة بالمحافظة، أنه تم تسجيل 32 وحدة ومركزا طبيا ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل التابعين لهيئة العامة للرعاية الصحية طبقا لمعايير التسجيل التي أقرتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مؤكدا أن البنية التحتية لمستشفيات الأقصر متميزة، وأن دعم مشروع التأمين الصحي الشامل وتسهيل التغطية الصحية الشاملة لكافة الموطنين مع تقديم كافة الخدمات الصحية لجميع المواطنين بمحافظة الأقصر طبقا لمعايير الجودة والاعتماد هو ما تتطلع إليه الدولة.

وأشار المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية إلى أن عدد المنتفعين المسجلين في المنظومة حتى الآن قد تجاوز المليون منتفع.

وزار الوفد البرلماني كذلك مستشفى حورس التخصصي، ووحدة طب الأسرة الجديد ونقطة إسعاف ارمنت الوبورات، كما تفقد الوفد مباني مستشفى طيبة التخصصي باسنا وأعمال التطوير بمجمع الأقصر الدولي. وأطلع الوفد البرلماني خلال جولته الميدانية على كيفية الحجز وموعد الكشف، والمكينة والتحول الرقمي المتبع داخل المنظومة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى