عرب وعالم

الولايات المتحدة تعرب عن اعتزازها بالوقوف مع أوروبا في دعم أوكرانيا

أعربت الولايات المتحدة عن اعتزازها بالوقوف جنبا إلى جنب مع أوروبا، في مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ومحاسبة روسيا على تدخلها العسكري.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، بمناسبة “يوم أوروبا”: “يشرفنا أن ننضم إلى الحلفاء والشركاء الأوروبيين بينما نحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي ونرسم مستقبل تحالفنا”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بدعم القيم الديمقراطية المشتركة والازدهار الاقتصادي المتبادل. لا شك أن علاقتنا عبر الأطلسي أقوى من أي وقت مضى”.

وتابع بلينكن، قائلا: “بينما نحتفل بيوم أوروبا، فإننا نحتفل أيضًا بالشراكة بين الولايات المتحدة وأوروبا”.

وأعاد وزير الخارجية الأمريكي إلى الأذهان أنه: “قبل أربعة وسبعين عاما، شارك وزير الخارجية الفرنسي روبرت شومان رؤيته لمجتمع الأمم القادر على بناء مستقبل أكثر ازدهارا لشعوب أوروبا. وأدت هذه الفكرة إلى تشكيل الجماعة الأوروبية للفحم والصلب، والتي أثمرت عن معاهدة ماستريخت وإحياء رؤية شومان للتعاون الوثيق والتفكير الإبداعي والوحدة الدائمة في مختلف أنحاء أوروبا”.

واختتم البيان بالقول: “بالنيابة عن الشعب الأمريكي، يسعدني أن أنضم إلى مواطني الاتحاد الأوروبي في احتفاله بيوم أوروبا. تهانينا وأطيب تحياتنا للمواطنين والدول الأعضاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبي – يوم أوروبا سعيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى