اقتصاد

مبادرة “ابدأ” تطلق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر

أعلن مدير مشروعات بالمبادرة الوطنية لتطوين الصناعة المصرية “ابدأ” المهندس محمود شكري ، إطلاق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر ، والذي يعد أول صندوق صناعي متخصص في الاستثمار الصناعي بمصر.

وأكد شكري – في كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال بمجمع هايير مصرالصناعى للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان – أن قيمة الإصدار الأول للصندوق ستكون 2.5 مليار جنيه وسيتم طرحه في البورصة المصرية لضمان شفافية كاملة لكافة المستثمرين ، داعيا المستثمرين ورجال الأعمال والبنوك والأفراد للاستثمار في الصندوق.

وقال “إن المبادرة عملت خلال العامين الماضيين على 84 فرصة صناعية تم من خلالها تحويل 23 مشروعا لشراكات قائمة خلال المرحلة الأولى ، 24 فرصة صناعية وهي مرحلة ثانية و37 فرصة صناعية خلال المرحلة المستقبلية”.

وأضاف “أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى نحو 62 مليار جنيه وهو ما يمثل 28% من حجم الاستثمارات التي تم ضخها في القطاع الصناعي خلال الثلاث سنوات الاخيرة”.

وأوضح أن المبادرة تعمل على تمويل مشروعاتها عن طريق 3 طرق رئيسية ، ابدأ ورجال الأعمال بنسبة 49% ، استثمارات أجنبية مباشرة بنسبة 5% و46% تمويل مؤسسات دولية ، مشيرا إلى أنه المبادرة استغلت المميزات التنافسية المتاحة والبناء على ما حققته الدولة خلال العشر سنوات الأخيرة من استفادة لأصول الدولة وتطوير البنية التحتية وتطوير الموانئ والعمالة المدربة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى