برلمان وأحزاب ونقاباتعاجل

رئيس النواب: العلاقات بين مصر وبيلاروسيا تتسم بالود والصداقة والتعاون

قال رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي إن العلاقات بين مصر وبيلاروس تتسم بالود والصداقة والتعاون على كافة الأصعدة، مؤكدا على ما تتمتع به العلاقات على مستوى القيادة السياسية لمصر وبيلاروس من صداقة وطيدة، وهو ما تدلل عليه الزيارات الرئاسية المتبادلة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بمقرمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروس، والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، شدد رئيس مجلس النواب على ضرورة تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الصناعي بين مصر وبيلاروسيا، فضلا عن ضرورة زيادة الاستثمارات البيلاروسية في مصر في ضوء الحوافز المقدمة من الدولة المصرية للمناطق الصناعية ووجود بيئة استثمار مصرية جاذبة وواعدة.

ودعا جبالي إلى ضرورة تسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين، بما يساهم في زيادة معدلات السياحة البيلاروسية الواردة إلى مصر في ضوء ما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية فريدة.

وعلى الصعيد البرلماني، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البرلمانين المصري والبيلاروسي من خلال تبادل الرؤى والخبرات البرلمانية بينهما، فضلا عن ضرورة تفعيل دور جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وبيلاروسيا بحيث تكون رافدا مهما لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، سلم رئيس وزراء بيلاروس جولوفتشينكو، المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب رسالة خطية من رئيس مجلس النواب في جمهورية بيلاروس تضمنت سبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب البيلاروسي.

وخلال اللقاء، شدد رئيس وزراء بيلاروس على جاهزية وحرص كلا البلدين الصديقين على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات، مضيفا أنه جاء إلى مصر محملا بأجندة تعاونية مكثفة لطرحها على المسؤولين المصريين في كافة المجالات، خاصة في مجالي التبادل التجاري والتعاون الصناعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى