عرب وعالم

الرئيس الفلسطيني: لابد من حل سياسي يجمع الضفة وغزة في دولة مستقلة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس, اليوم الأحد, إنه لابد من حل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس, في دولة فلسطينية مستقلة من خلال مؤتمر دولي.

وجدد الرئيس الفلسطيني – في مداخلة قدمها أمام الاجتماع الخاص لمنتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة السعودية الرياض – المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإدخال المواد الغذائية والأساسية إلى المواطنين في كافة أنحاء القطاع فورا.

وأكد عباس رفض تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أو الضفة خارج وطنهم وأن القيادة الفلسطينية لن تسمح بتكرار مأساتي 1948 و1967 وحذر مجددا من هجوم إسرائيلي وشيك على مدينة رفح, التي يتواجد فيها حاليا 2.2 مليون فلسطيني وهو ما يعني نكبة جديدة ستحل على الشعب الفلسطيني.

وطالب الرئيس الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف اجتياح مدينة رفح خاصة من الولايات المتحدة لأنها الدولة الوحيدة القادرة عن منعها من ارتكاب هذه الجريمة.

وقال “الوضع في غزة مؤسف للغاية, مضى أكثر من 200 يوم, استغلت فيها إسرائيل الفرصة للاعتداء على شعبنا في غزة بحجة الانتقام من حماس, لكنها في الواقع تنتقم من الشعب الفلسطيني كله”.

وأضاف عباس “إسرائيل قتلت أكثر من 34 ألف مواطن, معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وجرحت 75 ألفا, كما دمرت 75% من المباني والمؤسسات والطرق والمساجد والجامعات في القطاع”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى