حوادث وقضايا

“تموين الدقهلية”: تحرير 62 مخالفه متنوعة في حملات على المخابز والأسواق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، عدة حملات تفتيشية أسفرت عن ضبط 62 مخالفة تموينية متنوعة في مجال المخابز والأسواق.

وقال السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إنه في مجال المخابز تم المرور على 90 مخبزا ، وتم تحرير 37 محضرا لمخالفات على المخابز تنوعت بين تصرف في دقيق مدعم وعدم إعطاء بون صرف وعدم وجود سجل تفتيش وعدم مطابقة للمواصفات ونقص وزن .. مشيرا إلى أنه تم تحرير 25 محضرا في الرقابة على الأسواق تنوعت بين غش تجاري وعدم الإعلان عن الأسعار ونقص وزن وبيع أزيد من السعر الرسمي.

وأضاف أن الرقابة التموينية تمكنت من ضبط 19،5 كجم دواجن مجمدة، 12 شيكارة يوريا ، 25 شيكارة علف ، 40 شيكارة سماد .. ويجرى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والصحة والتموين والطب البيطري، وبالتنسيق مع مديرية الأمن لضمان انضباط الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة وحماية المستهلك من الاستغلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى