مصر

المستشار عقيلة صالح يشكر لمصر لدعمها اللامحدود لحل الأزمة في ليبيا

أعرب رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح في كلمته عن خالص شكره لمصر لدعمها اللامحدود لحل الأزمة في ليبيا ومساندتها لكافة جهود مجلس النواب الليبي باعتباره السلطة المنتخبة في البلاد، مقدما التهنئة لمصر رئيسا وحكومة وجيشا وشعبا بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك في ظل التقدم الكبير المحرز في هذا المجال، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في السعي للوصول إلى رؤية برلمانية عربية موحدة في هذا الصدد.

فى الوقت نفسه أكد رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح أهمية وضع رؤية عربية موحدة لتوظيف الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي إدراكا للدور المهم لهذا المجال في الحياة البشرية.

ونوه إلى أهمية تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة الاقتصاد والبحث العلمي، محذرا من إساءة استخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة بشكل يسيء إلى الأوطان ويعرضها للمخاطر والتحديات.

وجدد رئيس مجلس النواب الليبي التأكيد على أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامه يمثل أهمية كبيرة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية.

وأبرز المستشار عقيلة صالح أهمية وضع العقوبات الرادعة لكل من يخالف أو يسيء استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن العالم بدأ في صياغة اللوائح ووضع القوانين الصارمة للتعامل مع الذكاء الاصطناعي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى