رياضة

مصر تتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للكونغ فو للشباب 2028

تقدم شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، بطلب إلى الاتحاد الدولي للعبة؛ لاستضافة مصر بطولة العالم للشباب، في نسختها الحادية عشرة، التي تقام في عام 2028.

جاء ذلك خلال حضور شريف مصطفى، اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، المقام في الصين، حيث لاقى طلب استضافة البطولة استحسان جميع الحضور، نظرا لما تمتلكه مصر من سمعة رياضية عالمية في تنظيم كافة الأحداث الرياضية.

ومن المقرر أن تقام النسخة التاسعة من بطولة العالم للشباب للعام الجاري 2024 في بروناي، على أن تقام النسخة التالية لبطولة العالم للشباب في نسختها العاشرة في عام 2026 بدولة الصين، والتي تعد مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب، التي تقام في داكار.

وقال رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، إنه سيتم تجهيز ملف كامل يخص استضافة مصر بطولة العالم للشباب للكونغ فو في عام 2028 من خلال الحصول على الموافقات اللازمة وتحديد أماكن إقامة المنافسات والفنادق، التي تستقبل ضيوف مصر من كافة دول العالم التي تشارك في ذلك الحدث الدولي المهم.

وأضاف: أن التوجه العام للدولة المصرية يتمثل في استضافة كافة الأحداث الرياضية العالمية، وذلك بدعم من جانب القيادة السياسية التي تولى الملف الرياضي اهتماما شديدا، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من النجاحات الرياضية وسط اهتمام بالغ من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على توفير المناخ اللازم لكافة الاتحادات الرياضية حتى تصل إلى منصات التتويج، وهو ما يتحقق بالفعل على أرض الواقع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى