اقتصاد

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكولات تعاون مع “فوري” و”أمان” و”خالص” لتوفير 70 ألف ماكينة POS

وقّع نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح بروتوكولات تعاون مع كل من شركات فوري و أمان وخالص ؛ لاستهداف اتاحة 70 ألف ماكينة لنقاط البيع الالكترونية POS.

من جانبه ـ قال أبو الفتوح إن توقيع الاتفاقيات يستهدف تفعيل المبادرة غير المسبوقة التي اطلقها البنك المركزي مؤخرا لتنشيط السداد الإلكترونية والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة والبنك المركزي لتخفيف حدة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف يحقق بذلك البنك الاهلي المصري أكثر من 70 % من المستهدف من المبادرة ، مشيرا إلى الدورا الكبير الذي يتولاه البنك الاهلي المصري في تنفيذ تلك الاجراءات على كافة الأصعدة، ومؤكدا على حرص البنك من خلال منظومة الدفع الالكتروني الخاصة به على دعم توجهات الدولة الهادفة الى التحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد مستفيدا من التطور التكنولوجي المستمر والتحديث لبنية البنك التكنولوجية والتي ساهمت بشكل ملموس في التوسع في الخدمات الالكترونية التي يقدمها البنك لعملائه والتي تعد من اهم استراتيجيات البنك.

من جانبه ، قال الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع كريم سوس إن مبادرة البنك المركزي للدفع الالكتروني التي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى