محليات

محافظ البحيرة : حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق تسفر عن تحرير ٨٢ محضر

تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة واستمرارا للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين .

تم تشكيل عدة حملات تموينية على المخابز البلدية والأسواق بدائرة المحافظة أسفرت عن تحرير ٨٢ محضراً بنطاق مراكز إيتاي البارود وكوم حمادة وأبو حمص وبدر والنوبارية وأبو المطامير وشبراخيت وذلك على النحو التالي : –

* بمركز ومدينة إيتاي البارود .

تم ضبط ١٥ مخبز بلدي مدعم تقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن ما بين ٧ إلى ٢٤ جرام وعدد ٤ مخابز بلدية لم تعلن عن مواعيد العمل الرسمية ومخبز متوقف عن الإنتاج بدون إذن .

* بمركز ومدينة كوم حمادة.

أسفر المرور على المخابز بناحية كفر بولين ودمتيوة وكفر دمتيوة والبندر عن ضبط عدد ٦ مخابر بلدية تنتج خبز بلدي ناقص الوزن وكان مقدار النقص يتراوح ما بين ٩ جرام إلى ٢٥ جرام وتحريرعدد ٢ مخالفة إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير ٢ عدد مخالفة عدم إعلان عن قائمة التشغيل بالمخبز ومخالفة لأحد المخابز لتوقفه عن الإنتاج .

* بمدينة النوبارية .

تم تحرير إجمالي ١٢ محضر عبارة عن ( عدد ٧ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن – عدد ٣ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدد ١ محضر عدم نظافة المخبز – ١ محضر عدم الإعلان عن أسم صاحب المخبز وأسم المدير المسؤل ووزن الرغيف وسعر الرغيف ومواعيد التشغيل ) .

*بمركز ومدينة أبو المطامير .

تم المرور على المخابز وتحرير ١٢ محاضر نقص وزن من ٥ جرام إلى ٢٥ جرام و٢ محضر مواصفات – ١ محضر توقف) وتم تحرير محاضر التقارير وعرضها على المديرية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

* بمركز ومدينة شبراخيت .

– تحرر عدد ١٨ محضر لأصحاب أنشطة ومخابز مدعمة منها ( عدد ٢ مخبز إنتاج خبز ناقص الوزن حتى ٢٨ جرام فى الرغيف وضبط عدد ٤ أصحاب محلات بيع بأزيد من السعر الرسمى وضبط ٢٠٠ كجم أرز أبيض مجهول المصدر بفراكة أرز غير مرخصة وكذا ضبط كمية سكر تمويني بأحد محلات البقالة الحرة تجميع وضبط أصحاب عدد ٥ محلات أنشطة مختلفه عدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة .

– ضبط عدد ٣ محلات بقالة تموينية للغلق أثناء ساعات العمل المحددة .

– تحررعدد ٢ محضر توقف لصاحب محطة تموين الوقود (بنزينة) لتوقفه عن النشاط وعدم وجود أرصدة مواد بترولية بدون إخطار الإدارة

* بمركز ومدينة أبو حمص .

تم ضبط عدد ٨ مخالفات تموينية منها ضبط عدد ١٠ شيكارة دقيق زنة ٥٠ كجم بلدي مدعم مخصص للمخابز فى محل أعلاف قام بتجميعها وعرضها للبيع بالسوق السوداء بدون وجه حق والتحفظ على الدقيق وتسليمه مستودع الدقيق لحين صدور قرار بشأنه، كما تم ضبط كمية من المستلزمات الطبية تضم عدد ١٥٥ غيار طبي وجوانتى منتهية الصلاحية فى مركز مستلزمات طبية

وتم ضبط عدد ١٥ عبوة شامبو وزيت للشعر فى محل مستحضرات تجميل وعطور مجهولة المصدر وبدون مستندات، وعدد ٢ مخالفة عدم الإعلان عن أسعار بيع السلع الغذائية المعروضة للبيع بقالة حرة وتم ضبط عدد ٣ مخالفة عرض لحوم بدون تغطية لمحلات جزارة.

* بمركز ومدينة بدر .

تم ضبط عدد ٤ مخابز تنتج خبز ناقص الوزن من ١٠ إلى ٢٥ جم في الرغيف، وكذا ضبط مخبز ينتج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ومخبز متصرف في عدد ٣٢ شيكارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى