عرب وعالم

أوكرانيا: الجيش الروسي يشن 390 هجوما على إقليم زابوروجيا خلال 24 ساعة

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف اليوم الأحد أن الجيش الروسي نفذ 390 هجوما على 7 بلدات تابعة للإقليم خلال ال(24) ساعة الماضية ووردت 6 تقارير حول تدمير العديد من المساكن.

وصرح فيدوروف قائلا: “هاجم الروس إقليم زابوروجيا على مدار أمس السبت 390 مرة؛ حيث تعرضت 7 بلدات لنيران الروس ووردت 6 تقارير حول تدمير منازل، ولكن لم يصب المدنيون بأذى”.

وأضاف المسئول الأوكراني أن القوات الروسية هاجمت زابوروجيا بصاروخ واستهدفت بلدتي روبوتين ومالا توكماشكا بغارتين جويتين. بالإضافة إلى ذلك، هاجمت 124 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات أقاليم زابوروجيا وهوليبول وليفادني وروبوتاين ومالا توكماشكا ومالينيفكا ونوفواندرييفكا.

وعلى صعيد آخر، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين اليوم أن الجيش الروسي أطلق النار على منطقة خيرسون الليلة الماضية، مما أدى إلى إصابة شخص وإلحاق أضرار ب`12 منزلا.

وقال بروكودين: “إن الجيش الروسي أطلق أمس النار على 20 منطقة في إقليم خيرسون، وأصيب شخص، كما تم استهداف مناطق سكنية ما أدى إلى تضرر 12 منزلا خاصا”.

وأشار بروكودين إلى أن مؤسسة تعليمية ومطعما ومؤسسة زراعية وخط أنابيب للغاز تضرروا جراء العمليات الروسية.

ولفتت الوكالة الأوكرانية إلى أن منطقة خيرسون تتعرض لقصف مستمر من جانب القوات الروسية، حيث يقتل ويجرح المدنيين كل يوم تقريبا، وتم تدمير المباني السكنية والإدارية ومرافق الطاقة والبنية التحتية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى