عرب وعالم

غارات واقتحامات وحملة اعتقالات في غزة ورام الله ونابلس

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غارتين على شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على منطقتي السكة، وعلى منزل لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لإصابة مواطن نقل إثرها إلى مستشفى كمال عدوان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المغير، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وفتشت عددا من المنازل، وأخضعت ساكنيها لتحقيق ميداني، مشيرة إلى أن مواجهات اندلعت في القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وتتعرض قرية المغير لاقتحامات واعتداءات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال والمستعمرين، إذ استشهد قبل نحو أسبوع الشاب جهاد أبو عليا (25 عاما) برصاص مستعمرين، إضافة إلى إحراق عدد من المنازل والمركبات.

وفي سياق متصل ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابا من قرية مردا، شمال سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الشاب أحمد طلال سعيد (25 عاما) بعد أن اعتدت عليه بالضرب، وفتشت منزل ذويه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مواطنا من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي رأس العين في المدينة، وداهمت منزلا وفتشته واعتقلت المواطن أحمد الدردوك.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي دوما وتلفيت جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واحتجزت عددا من المواطنين في دوما لعدة ساعات قبل أن تفرج عنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى