مصر

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المرحلة الثانية من القافلة السادسة لغزة

أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق المرحلة الثانية من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين .

وتتضمن القافلة أكثر من 126 قاطرة محملة بأكثر من 2400 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس .

وشملت القافلة أكثر من 2067 طنًا من المواد الغذائية ونحو 64 طنًا من الأدوية و المستلزمات الطبية بالاضافة لأكثر من 21 طنًا من الملابس والبطاطين وأكثر من 20 طنًا من الخيام والمراتب و نحو 185 طنًا من المياه المعدنية .

يشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وذلك لدعم الاشقاء في غزة لمواجهة و تحمل أعباء الحرب التي اسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا و المصابين .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم و تضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى