عرب وعالم

الصفدي لـ”سي إن إن” : اعترضنا المسيرات الإيرانية لحماية المجال الجوي الأردني

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، أن تعامل المملكة مع الصواريخ والمسيرات الإيرانية المتجهة نحو إسرائيل ينطلق من سياستها طويلة الأمد تجاه أي انتهاكات لمجالها الجوي تمثل تهديدا للأردن.

 وأوضح الصفدي – في تصريحات خاصة أدلى بها لشبكة “سي إن إن” الأمريكية – أنه كان سيتم التعامل بالطريقة ذاتها مع أي مقذوف أو طائرة مسيرة بغض النظر عن الدولة التي أطلقتها سواء كانت إسرائيل أو إيران أو غيرها ، مشددا على أن الأولوية هي حماية الأردن وشعبه والقيام بكل ما هو ممكن من أجل التوصل لتهدئة للتوترات بالمنطقة.

وشدد على أن السبب الرئيسي للوضع الحالي هو العدوان على قطاع غزة واستمرار غياب آفاق سياسية لحل الصراع نتيجة للسياسات التي تتبعها إسرائيل .. قائلا : “إن ما حدث هو علامة على خطورة الوضع الحالي وتدهوره وأنه يجب النظر إلى المستقبل والتأكد من أنه لا يوجد أي دوافع للتصعيد فيما بعد“.

 واعتبر “الصفدي” أن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل كان بمثابة ضربة انتقامية لاستهداف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق مؤخرا.. مشيرا إلى أن طهران لم ترد سوى عندما تم استهداف قنصليتها حيث إن الحرب مستمرة في قطاع غزة منذ ستة شهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى