رياضة

حفل افتتاح مونديال الأندية بالمغرب 2023 يحصد جائزة “هيفينت أوورد 2024”

حصل حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب العام الماضي 2023، على جائزة أفضل حفل لمسابقة رياضية خلال فعاليات مهرجان “هيفينت أوورد 2024” الذي احتضنته مدينة كان الفرنسية.

  وكانت منظمة “هيفينت أوورد” قد اختارت حفل افتتاح مونديال الأندية 2023 الذي أقيم على ملعب طنجة الكبير في مدينة طنجة المغربية، والمنظم من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، ضمن أفضل الأعمال المرشحة إلى جانب حفلات افتتاح أخرى لعدد من الأحداث الرياضية العالمية، قبل أن يفوز بجائزة أفضل حفل.

  ويعكس هذا التتويج العالمي، حرفية ومهارة الإبداع المغربي لحفل افتتاح تظاهرة دولية، كما يظهر قدرة المغرب على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية الدولية.

  وكان حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2023، قد شهد تسليط الضوء على الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة، رمز التواصل بين الثقافات والشعوب، كما قدمت الفرق الشعبية المغربية عروضا فنية تعكس ثراء وأصالة التراث المغربي، بالإضافة إلى تكريم نجلة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

  يذكر أن حفل جوائز “هيفينت أوورد” يقام سنويا في مدينة كان الفرنسية، ويجذب أكبر الأسماء في صناعة الفعاليات من جميع أنحاء العالم.

  ويستعد المغرب حاليا لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، وكذلك بطولة كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى