محليات

الأرصاد الجوية: عاصفة ترابية تضرب البلاد.. تحذير شديد بشأن الطقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء وتسجل ذروتها خلال ساعات النهار.

وكشفت خرائط الطقس نشاط رياح محملة بالأتربة قادمة من ليبيا من المتوقع أن تعبر القطاع الغربى للجمهورية، وسوف تتقدم هذه الأتربة للداخل وتتقدم للقاهره والدلتا، ومن المتوقع أن يمر أخدود علوي بارد على مصر مع ساعات المساء ومن المرجح تتساقط الأمطار على عدد من المناطق على فترات متقطعة .

ونصحت الأرصاد الجوية مرضى الربو والحساسية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة خلال فصل الربيع، وخاصة الكبار وصغار السن، وحذرت من تخفيف الملابس للأطفال في الوقت الحالي لانخفاص درجات الحرارة ليلًا وخلال ساعات الصباح الباكر، وارتداء الملابس الربيعية تجنبًا للإصابة بنزلات البرد.

تتوفر فرص سقوط الأمطار اليوم مساءً بداية بالسواحل الشمالية الغربية ومتوقع أن تمتد لمناطق من الوجه البحري والقاهرة وبعض مناطق شمال الصعيد.

من المتوقع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات.

انتشار أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ليلاً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، علاوة على سقوط أمطار خفيفة في الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة وارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى
القاهرة 32 19
العاصمة الادارية 32 19
6 اكتوبر 33 18
بنهــــا 32 19
دمنهور 32 19
وادى النطرون 33 18
كفر الشيخ 31 18
المنصورة 32 19
الزقازيق 32 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى