مصر

شكرى: كل أجهزة الأمم المتحدة مسخرة للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية بغزة

قال سامح شكري وزير الخارجية ، إن كل أجهزة الأمم المتحدة مسخرة للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الطاحنة فى قطاع غزة.

وأكد شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الاحد أن وكالة الأونروا لها دور مهم وحيوي في ضرورة التعامل مع الأزمة، مشيرا إلى وضوح خطاب الامم المتحدة بالرفض الكامل للعقاب الجماعي والتهجير ورفض تصفية القضية الفلسطينية، منتقدا ازدواجية المعايير لدى بعض الدول تجاه الأزمة في غزة.

أضاف وزير الخارجية  أن الوضع الإنساني في غزة يقتضي وقف إطلاق ناز فوري ووقف العمليات العسكرية، موضحا أن الأمر الراهن في غزة لا يمكن قبوله أو استمراره، وبالتالي يجب العمل على احترام القانون الدولي والإنساني واتخاذ إجراءات واضحة لوقف الحر

ورحب شكرى بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وتقليده السنوي الرمضاني بالتضامن مع المجتمعات التي تعاني، مشيدا بالمواقف التي يتخذها الامين العام تجاه ما يجري في غزة من معاناة الشعب الفلسطيني من أوضاع غير مسبوقة، مشيرا لارتفاع عدد الضحايا لأكثر من 32 ألف شهيد وانتشار المجاعة.

كان قد عقد سامح شكرى وزير الخارجية، جلسة المباحثات الموسعة، مع أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة بحضور وفدى الجانبين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المباحثات تناولت ملفات هامة علي طاولة المباحثات، وعلي رأسها ضرورة وقف الحرب الجارية في غزة وتدفق المساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلي عدد من الملفات الإقليمية والدولية الأخرى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى