منوعات

مكياج خفيف لصاحبات البشرة العادية في رمضان

لا تتطلب إطلالتك في شهر رمضان، سوى مكياج خفيف يوفر لك مظهراً أنيقاً ومشرقاً وخالياً من الشوائب. يكفي فقط أن تبرزي ملامحك باستخدام القليل من مستحضرات المكياج واعتماد ألوان مكياج ناعمة بدرجات تتناغم مع لون بشرتك وتنعكس عليها حيوية وجمالاً. فإذا كنت من ذوات البشرة ذات النوع العادي، تابعينا في ما يلي

إذا كنت من صاحبات البشرة العادية، وترغبين في الحصول على مكياج خفيف مشرق وجذاب خلال شهر رمضان، لا بد أن توفري لها العناية اللازمة قبل أن تقومي بتطبيق المكياج، وذلك من خلال الخطوات التالية:

تنظيف البشرة: تنظيف وجهك هو الخطوة الأولى نحو تحضير بشرتك للمكياج. يساعد ذلك على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والشوائب من الجلد، ويمنع مشاكل الجلد. استخدمي منظفاً لطيفاً ومعتدلاً لمساعدتك على توحيد لون بشرتك وجعل بشرتك أكثر نعومة.

تقشير البشرة: تخلصي من السبب الرئيسي لبهتان بشرتك، وهو خلايا الجلد الميتة، واجعليها أكثر إشراقاً وتوهجاً من خلال استخدام مقشر لطيف للوجه! فالتقشير يعني كشف الطبقة الجديدة والنضرة للبشرة. افركي البشرة بلطف لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ. لكن، لا تبالغي في التقشير لأنه يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج والاحمرار. قومي بذلك مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل تطبيق المكياج.

استخدام سيروم الوجه: بمجرد الانتهاء من تقشير بشرتك، قومي بتطبيق سيروم الوجه، فهو لا يرطب البشرة فحسب، بل يحميها أيضاً من حروق الشمس وفرط التصبغ والتجاعيد والترهل والجفاف، ويمدها بالتغذية اللازمة.

ترطيب البشرة: قد تتجاهلين أحياناً ترطيب بشرتك، ولكن هذه الخطوة ضرورية جداً قبل القيام بوضع المكياج، إذ إنها تعمل على تغذية بشرتك قبل تطبيق المكياج وتجعلها تبدو مشرقة ورطبة وأكثر شباباً وحيوية.

وضع الواقي الشمسي: يمكن لأشعة الشمس الضارة أن تلحق الضرر ببشرتك وتساهم في ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وفرط التصبغ وجفاف الجلد، لذلك أنت بحاجة إلى حماية صحة بشرتك وإشراقتها، من خلال وضع الواقي الشمسي. لا تهملي هذه الخطوة قبل وضع المكياج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى