عرب وعالم

البيت الابيض: إسرائيل ترسل وفدا إلى واشنطن لبحث المخاوف الأمريكية بشأن رفح

أعلن البيت الأبيض الأمريكي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إرسال وفد من المسؤولين الإسرائيليين إلى واشنطن لمناقشة المخاوف الأمريكية بشأن القيام بعملية عسكرية في رفح.

وسيبحث الوفد الإسرائيلي سيبحث مع الجانب الأمريكي هذه العملية بشكل أكبر، والتي من المحتمل أن تعرض أكثر من مليون مدني للخطر.

و من المتوقع أن تجرى المحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين بشأن رفح، في وقت لاحق من هذا الأسبوع أو أوائل الأسبوع المقبل.

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر نتنياهو من شن هجوم على مدينة رفح، في مكالمة هاتفية صريحة الليلة الماضية، وصعد ضغوطه على إسرائيل لإعادة التفكير في استراتيجية الحرب الخاصة بها، وأصر على أنها لا تزال قادرة على تحقيق هدفها المتمثل في هزيمة حماس.

بدوره.. قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان: “إن القيام بعملية برية كبيرة هناك سيكون خطأ، وسيؤدي إلى مقتل المزيد من المدنيين الأبرياء، وتفاقم الأزمة الإنسانية الأليمة بالفعل، وتعميق الفوضى في غزة، وزيادة عزلة إسرائيل دوليا”.

وأضاف سوليفان: “الأهم من ذلك، أن الأهداف الرئيسية التي تريد إسرائيل تحقيقها في رفح يمكن تحقيقها بوسائل أخرى، دون أن يوضح المزيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى