رياضة و شباب

صبحى ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسامبو يبحثان استضافة مصر للبطولة الإفريقية

بحث وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، مع نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي للسامبو دليل الصقلي، ورئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج الكابتن محمد صبيح، استضافة مصر البطولة الإفريقية للسامبو في يونيو المقبل.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ترحيبه بالصقلي، في بلده الثاني مصر، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الدولي من اجل المساعدة مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج للنهوض برياضة السامبو ودعمها.

وأكد الوزير أن مصر على استعداد تام لاستضافة البطولة الإفريقية للسامبو بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إذ تمتلك مصر كافة المقومات الخاصة لاستضافة أقوى وأكبر مختلف البطولات المحلية والدولية والقارية لما لها من بنية تحتية مؤهلة وقوية، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في تنظيم مثل هذه البطولات.

من جانبه، تقدم دليل الصقلي بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للاتحاد المصري للكيك بوكسينج من أجل نشر رياضة السامبو ودعمها، موضحا أن الاتحاد الدولي للسامبو، بالتعاون مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، نفذ بالفعل على أرض الواقع العديد من النقاط والخطوات التي اتفقا عليها من أجل النهوض بالرياضة.

وشاركت مصر في البطولة الإفريقية للسامبو، التي أقيمت العام الماضي في المغرب في نسختها السابعة عشر، حيث احتل المنتخب المصري المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الإفريقية بمشاركة 22 دولة.

وتمكن المنتخب الوطني من حصد 10 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية و3 فضية و2 برونزية، ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى