اقتصاد

تحصيل 2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الدخيلة والسخنة مايو الماضى

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية, الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال, وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المقررة على السلع الإستراتيجية المستوردة بما يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية, تقليص زمن الإفراج الجمركي, تلبية احتياجات السوق المحلية, والإسهام في استقرار الأسعار. 
 وتلقى الوزير تقريرا, اليوم الأربعاء, من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك, أشار فيه إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 10 آلاف و129 شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك الدخيلة والسخنة, لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية, والبضائع العامة كالقمح, السكر, البقوليات, الذرة, مكونات التكييف, الثلاجات, المراوح, الأقمشة, الأخشاب, الخيوط, السيارات, قطع الغيار, إكسسوار التليفون المحمول, إكسسوار حريمي, ولعب الأطفال, خلال شهر مايو الماضي.
وأضاف التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك الدخيلة والسخنة, بلغ 509 ملايين و355 ألف جنيه, بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات حوالي مليار و823 مليونا و114 ألف جنيه.
وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الدخيلة والسخنة, قامت بتصدير مشمول 3 آلاف و222 بيانا جمركيا خلال شهر مايو الماضي, معظم أصنافها من المواد الغذائية, العصائر, الفواكه, الأعشاب, المواد الكيماوية, الرخام, الرمال, الفوسفات, والفايبر, بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات و304 ملايين و32 ألف جنيه, فيما بلغت رسوم الصادر المحصلة نحو 7 ملايين و679 ألف جنيه.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الدخيلة والسخنة, خلال شهر مايو 2020 بلغ حوالى 2 مليار و336 مليونا و350 ألف جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى