ثقافه و سياحة

مخرج إيطالي : فيلم “كازابلانكا” يناقش الحب وتأثيره في حياة الإنسان

قال المخرج الإيطالي ادريانو فاليرو إن فليم “كازابلانكا” – الذي يشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة بمهرجان الإسماعيلية في دورته الـ25 (دورة اليوبيل الفضي) – قصة حقيقية تناقش الحب وتأثيره في حياة الإنسان.

جاء ذلك خلال عرض تسجيلي للفيلم أقيم بقصر ثقافة الإسماعيلية اليوم السبت، أعقبه ندوة أدارها الكاتب حسام حافظ وبحضور مخرجه الإيطالي ادريانو فاليرو والذي روي تفاصيل حول الفيلم ..قائلا :”إن قصة الفيلم حقيقية والأمر بدأ معه عام 2016 عندما قابل “فؤاد” بطل الفيلم وطلب منه أن يقدم قصته هو ودنييلا وظل حتي عام 2022 يتابع تفاصيل قصة فؤاد وكان في البداية سيقدم الفيلم عن الهجرة لكن تفاصيل حكاية فؤاد ودانييلا جعلته يغير الفكرة للحديث عن الحب وتأثيره في حياة الإنسان”.

وأشار إلى أنه ظل على مدار 5 سنوات يسجل حياة فؤاد لكن تصوير الفيلم استغرق أسبوعين وبرغم أن الفيلم عن حياة فؤاد ودانييلا لكنه انحاز أكثر لفؤاد لأنه تأثر أكثر به تدور قصة فيلم كازابلانكا حول فؤاد رجل مغربي متخفي يعيش في إيطاليا لسنوات يلتقي بدانييلا مدمنة مخدرات سابقة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة العليا يبشر اللقاء بالحب, يسعيان لمساعدة بعضهما البعض على الاستشفاء والمضي قدما لكن شعور فؤاد بعدم الانتماء يدفعه إلى حافة الهاوية هل يبقى مع دانييلا أم يعود إلى الدار البيضاء حتى إن كان ذلك يعني عدم العودة مجددا.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر وبرئاسة الناقد عصام زكريا.. ويعد المهرجان أحد أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث انطلقت أولى دوراته عام 1991.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى