عرب وعالم

السعودية: تمرين “سيف السلام 12” يهدف لرفع الجاهزية القتالية للقوات العسكرية

أكد المتحدث الرسمي باسم تمرين “سيف السلام 12” السعودي العقيد ركن بحري علي بن حسن آل علي،أن التمرين يهدف لرفع كفاءة وجاهزية أفرع القوات المسلحة السعودية والقوات العسكرية والجهات المدنية المشاركة للتعامل مع جميع الظروف الطارئة،التي قد تحدث في أي زمان ومكان.

وانطلقت في المنطقة الشمالية ومنطقة عمليات الأسطولين الغربي والشرقي – الأحد الماضي – المناورات الميدانية في التمرين المشترك .سيف السلام /12،بمشاركة القوات العسكرية،ممثلة بأفرع القوات المسلحة،ووزارتي الداخلية والحرس الوطني،ورئاسة أمن الدولة،إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية.

وأوضح المتحدث باسم التمرين – في تصريح اليوم /الثلاثاء/،أن التمرين يأتي امتدادا لسلسة من التمارين السابقة بين أفرع القوات المسلحة،حيث يحاكي العمل في بيئات قتالية مختلفة على جميع المستويات الإستراتيجية والعملياتية والتكتيكية.

وأشار إلى أن التدريب يهدف إلى وضع خطط التحرك والانتشار،وإعادة الانتشار،ورفع مستوى الجاهزية القتالية،والقدرة على إدامة العمليات العسكرية للقوات المسلحة السعودية،إضافة إلى التدريب على دمج الجهود وتوحيدها للقوات العسكرية لتحقيق مفهوم العمليات المشتركة للقوات المشاركة من خلال ممارسة مهام وواجبات وإجراءات قيادتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى