اقتصاد

وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولى ( الاوكازيون) حتى 21 مارس المقبل

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار وزاريا بمد فتره التصفية الموسمية الأولى لمدة أسبوعين إضافيين على ان ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤ .

وصرح الاستاذ أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام بأن عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتى الآن وصل إلى ثلاث الاف محال متنوع ما بين ملابس ومصنوعات جلديه وأدوات منزلية ، مشيرا إلى أن قرار الوزير بمد الاوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به

كان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا ببدء الاوكازيون في الربع الاول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الاوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد الاستاذ احمد ابو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة على أن الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أن الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

  وأشار الى ان توجيهات الدكتور/ على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هي التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون.

 وأضاف أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة في الاوكازيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى