ثقافه و سياحة

121 فيلم من 62 دولة تتنافس في مسابقات الدورة الـ25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي

أعلن الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، أن دورة هذا العام التي تواكب الرقم 25 تشهد تكريم المخرج الأمريكي ستيف جيمس، مع عرض 5 من أفلامه، ومن فلسطين المخرج مهدي فليفل، بالإضافة إلى الفنانة سلوى محمد علي، معربا عن اعتزازه باستمرار عمله في المهرجان،منوها إلى أن علاقته لم تنقطع بالمهرجان منذ سنوات طويلة.

وكشف الناقد عصام زكريا-خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمسرح الهناجر اليوم الأربعاء- للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 25 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة،المقرر إقامتها خلال الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل،عن تنظيم 3 برامج موازية، هي برنامج “الإسماعيلية الفضي” ويضم 18 فيلما، من أهم الأفلام التسجيلية والقصيرة التي عرضت على مدار الـ 30 عاما الماضية، وبرنامج أخر تحت عنوان “الحنين للسينما” ويضم 4 أفلام، وبرنامج “مئوية عبدالقادر التلمساني” ويتضمن عرض 3 أفلام.

وعن إصدارات الدورة 25 من الكتب، قال زكريا إنها تضم 7 كتب هي كتاب المدينة والفيلم، اتساع بلا حدود، تأليف محمود قاسم، كتاب مدخل إلى دراسات السينما التسجيلية، تأليف د. ناجي فوزي، كتاب الصحافة الفنية في مصر- 1952 إلى 1973، كتاب التكريم لستيف جيمس، سينما النضال الاجتماعي، إعداد أروي تاج الدين، كتاب التكريم لمهدي فليفل.. سينما المنفى، تأليف أسامة عبدالفتاح، كتاب التكريم لسلوى محمد علي.. فنانة و100 شخصية، تأليف إيمان كمال، كتاب التكريم لعبدالقادر التلمساني.. في محبة الفن والحياة، تأليف مي التلمساني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى