عرب وعالم

سول تحث بيونج يانج على الالتزام بالاتفاقيات المبرمة بين الجانبين

عقدت الحكومة الكورية الجنوبية اجتماعا أمنيا “طارئا” اليوم / الأحد / حثت فيه (بيونج يانج ) على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين . يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه الأخيرة التهديد بقطع العلاقات مع (سول ) واستخدام العمل العسكري.

واستعرض كبار المسئولين الأمنيين في سول بقيادة مستشار الأمن الوطني بالمكتب الرئاسي جونج وي-يونج – خلال الاجتماع – الوضع الأمني الحالي في شبه الجزيرة الكورية والانتقادات العنيفة من قبل (بيونج يانج) – وفقا لتصريحات أدلى بها المتحدث باسم المكتب الرئاسي كانج مين-سوك ونقلتها وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية.

يذكر أن (بيونج يانج ) قد زادت من حدة التوترات في العلاقات بين الكوريتين، احتجاجا على المنشورات المناهضة للنظام الحاكم في كوريا الشمالية والتي بعث بها “منشقون ” كوريون شماليون ونشطاء آخرون عبر الحدود من داخل الأراضي الجنوبية.

وأصدرت كيم يو-جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، والنائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، عددا من البيانات شديدة اللهجة، حيث بلغت التهديدات ذروتها أمس /السبت/ حيث هددت بقطع العلاقات مع (سول ) ، وألمحت إلى إمكانية القيام بعمل عسكري، قائلة إن “الخطوة التالية” – لم تحددها – ستكون قريبة.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية – في وقت سابق اليوم – أنها تحتفظ بالرد على جميع التحركات المحتملة لكوريا الشمالية، داعية ( بيونج يانج ) إلى الامتثال للاتفاق العسكري المبرم بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى