حوادث وقضايا

ضبط أكثر من طن سكر و زيت قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

تمكنت الرقابة التموينية بالشرقية من ضبط أكثر من طن من السكر والزيت، وكمية كبيرة من السجائر، قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بنطاق مركز فاقوس.

وقالت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن – في بيان اليوم السبت – إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، تم تشكيل حملة مكبرة من إدارة تموين فاقوس لفحص شكاوى المواطنين والوقوف على مدى التزام أصحاب الأنشطة والمحلات التجارية بالقوانين والقرارات التموينية بناحية الصالحية القديمة مركز فاقوس.

وأضافت أن الحملة أسفرت عن تحرير عدة مخالفات ضد التجار لقيامهم بحجب السلع الاستراتيجية عن المواطنين وبيعها بأزيد من السعر .. وتم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها حيث شملت (500 كجم سكر سايب مبادرة و250 كجم سكر معبأ و275 لتر زيت طعام و650 علبة سجائر محلية وأجنبية).

حيث تم تهريبها بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع، وضبط مخالفتين لعدم الاحتفاظ بفواتير بيع ضريبية وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى