المجتمع

بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.. الشباب والرياضة تختتم فعاليات برنامج “رؤية شبابية لمجابهة التطرف”

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية- الكلية الاكليريكية اللاهوتيه ، فعاليات برنامج رؤية شبابية لمجابهة التطرف، الذي تم تنفيذ فعالياته داخل قاعات الكلية الاكليريكية اللاهوتيه بمشاركة الكوادر الشبابية من جامعة بني سويف.

يأتي البرنامج في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، بالعمل على بناء الشخصية المصرية الواعية وفي إطار توجيهات القيادة السياسية للتصدي لأي من الظواهر السلبية التي طرأت على مجتمعنا المصري والتي تتنافى مع مجتمعنا وثقافتنا، ولرفع وعي الشباب بالتحديات التي تواجه الوطن واهمها التطرف الفكري والإشادة بأهمية الوحدة الوطنية والأخوة الانسانية.

ويهدف البرنامج إلى الاستماع لأفكار وآراء الشباب وتوعيتهم على أحدث الطرق التي يتم استهدافهم بها من قبل المنظمات الإرهابية وأصحاب الآراء المتشددة، على أن تكون مواجهة التطرف والإرهاب بالفكر الوسطى البناء والسلوك الإيجابي، بالإضافة الي تعزيز قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر ، وكذلك التعرف على كافة الأفكار السلبية التي طرأت على مجتمعنا وكيفية التصدي لها.

وقد استقبل نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام الشباب والفتيات المشاركين، والقى عليهم كلمة عن الايمان المعاش وكيفية تطبيق الايمان في الحياة اليومية .

وتضمنت الفعاليات محاضرة للأستاذ الدكتور عدلي انيس – أستاذ جغرافيا الكتاب المقدس بالكلية الاكليريكية، تناول فيها التاريخ الجغرافي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على مر التاريخ والتطوير المستمر لها من حيث البرامج الدراسية والنشاطات الخدمية للمجتمع المدني والدولي ، بالإضافة للاستماع الى آراءهم  وأفكارهم حول دور الكنسية داخل المجتمع المصري.

واختتمت الفاعليات بمحاضرة ألقتها الأستاذ الدكتور عايدة نصيف عضو مجلس الشيوخ وأستاذ الفلسفة بالكلية الاكليريكية، تناولت فيها الآليات التي تستخدمها الكلية في نشر ثقافة السلام والمحبة في ضوء توجيهات الكتاب المقدس .

كما تمت زيارة قاعات الدراسة بالكلية الاكليريكية اللاهوتية ومقر الكنسية القبطية الأرثوذكسية والمقر البابوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى