عرب وعالم

مسؤول أممي: مصر لا تألو جهدا لتأمين المساعدات الإنسانية إلى غزة

أشاد رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة السفير الدكتور هيثم أبو سعيد بالجهود المصرية المستمرة لدعم القضية الفلسطينية خاصة على صعيد إيصال المساعدات وإزالة العراقيل الإسرائيلية التي تمنع إدخالها إلى قطاع غزة.

وقال أبو سعيد ` في مداخلة تلفزيونية له اليوم (الجمعة) من جنيف ` إن “القيادة المصرية لا تألو جهدا من أجل تأمين كافة المساعدات الإنسانية وتفكيك العراقيل الإسرائيلية التي تمنع إيصالها إلى قطاع غزة”، منتقدا في الوقت نفسه قصف الاحتلال شاحنات المساعدات قبل إيصالها لأهالي القطاع.

وأعرب المسؤول الأممي عن استيائه الشديد من موقف القيادة العسكرية الإسرائيلية الرافض لكافة المبادرات التي من شأنها أن تنهي الأزمة في غزة، قائلا إن “الجهات الدولية الكبرى بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية تلقت باستياء رفض الكيان الإسرائيلي لكافة المقترحات التي يتم تقديمها إزاء الأزمة في غزة”.

وحذر المسؤول الأممي من خطورة وعواقب التعنت الإسرائيلي المستمرة الذي لا يمتد إلى الإنسانية أو احترام القوانين الدولية على الإطلاق، مشيرا إلى إجراء لقاءات ومباحثات وجلسات أممية من أجل إنهاء الحرب على غزة ووقف الانتهاكات في الضفة الغربية.

وأشاد أبو سعيد بالموقف الأمريكي الجديد الذي بموجبه أعلنت فيه وقف كافة المساعدات للكيان الإسرائيلي جراء التعنت المتواصل من المقترحات بشأن الحرب على غزة، واصفا إياه بأنه “شديد اللهجة”.

وأشار المسؤول الأممي إلى متابعة دقيقة من قبل القضاء الدولي لكافة الانتهاكات التي يمارسها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، موضحا أن التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة تأتي في إطار تحقيق الهدف الأساسي من هذه العملية على غزة وهو تهجير الشعب الفلسطيني بأكمله خارج البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى