عرب وعالم

الخارجية الروسية تستدعي سفيرة إسرائيل بعد تصريحات اعتبرتها “غير مقبولة”

استدعت وزارة الخارجية الروسية، السفيرة الإسرائيلية الجديدة لدى موسكو سيمون هالبرين بعد تصريحات اعتبرتها موسكو “غير مقبولة” ولا تحترم الجهود الروسية لتحرير المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس بقطاع غزة.

وقالت الخارجية الروسية – في بيان، اليوم الاثنين – “استدعينا السفيرة الإسرائيلية على خلفية التصريحات غير المقبولة التي صدرت عنها، والتي تشوه نهج السياسة الخارجية الروسية والحقائق التاريخية التي تدافع عنها روسيا”، مشيرة إلى أن هذه التصريحات كانت بداية غير موفقة استهلت بها السفيرة الإسرائيلية مهمتها في روسيا عوضا عن العمل على تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وأوضح البيان أن ما يثير استياء موسكو أن السفيرة الإسرائيلية تحدثت بعدم احترام للجهود الروسية الرامية إلى حل قضية المحتجزين لدى حماس، مضيفا أن “تصريحات السفيرة الإسرائيلية بشأن أن المحرقة (الهولوكوست) كانت إبادة للشعب اليهودي فقط تتعارض مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإعراب السفيرة عن أملها في ضرورة تغيير موقف الدولة الروسي، يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية لروسيا”.

وكانت صحيفة “كوميرسانت” الروسية قد نشرت مقابلة أجرتها مع هالبرين مؤخرا، قالت فيها “إن روسيا تقلل من أهمية المحرقة، وأنه لم يسبق في التاريخ وأن عرف العالم مثل هذه الإبادة الجماعية الممنهجة على أسس قومية، والشعب اليهودي وحده من تعرض لذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى