ثقافه و سياحة

وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة البحث العلمي يستعرضان الإجراءات التنفيذية لكيفية التسجيل في المشروع الوطني للقراءة

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ،  بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ، جلسة حوارية للتعريف  بالمشروع الوطني للقراءة ، وذلك ضمن فاعليات اللقاء التحضيري لمنسقي ومشرفي الأندية الثقافية في مديريات الشباب والرياضة والجامعات.

وجاء ذلك بحضور  نجوى صلاح وكيلة الوزارة – رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، علاء الدين الدسوقي – مدير عام البرامج الثقافية والفنية ،  الدكتور عبده ابراهيم –  مدير الجوده بمؤسسة البحث العلمي ،  الدكتورة سمية صديق – مستشار المكتبات بمؤسسة البحث العلمي ،  عادل المصري – مدير مؤسسة زايد للابداع ،  ومديري إدارات الشباب ومنسقي ومشرفي  الأندية الثقافية ومجموعة من الأعضاء المتميزين بالأندية الثقافية في مديريات الشباب والرياضة والجامعات.

وخلال الجلسة قام  الدكتور عبده ابراهيم – مدير الجودة للمشروع الوطني للقراءة بمؤسسة البحث العلمي ،بشرح مفهوم المشروع ومراحل تنفيذه ، بالإضافة إلى آلية التسجيل بالبعد المجتمعي كمؤسسة تنويرية وكذلك المشاركة في الموسم الرابع من المشروع الوطني للقراءة في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة البحث العلمي.

 وأشار عادل المصري – مدير مؤسسة زايد للإبداع بشرح التحديات وكيفية تخطيها للفوز بالمركز الأول في بُعد المؤسسات المجتمعية للحصول على لقب المؤسسة التنويرية.

كما قامت الدكتورة  سمية صديق – مستشار المكتبات بمؤسسة البحث العلمي بمصر  بشرح أهداف وآليات تنفيذ المشروع الوطني للقراءة وكيفية اختيار الكتب التي من خلالها يحقق المتسابق سبل الفوز .

وإختتمت الجلسة بالرد علي التساؤلات والاستفسارات المقدمة من أعضاء ومشرفي ومنسقي الأندية الثقافية بالمديريات والجامعات والتقاط بعض الصور التذكارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى