صحة وتعليم

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة تبدأ في العاشرة صباحًا

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم الأحد، أنه تم تعديل جدول الامتحانات فيما يخص الثانوية العامة بحيث تبدأ في الساعة العاشرة صباحا، لافتا في الوقت ذاته أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين دخول الطلاب.

وأوضح أن عدد اللجان 56600 لجنة وذلك لتوسيع المسافات بين الطلاب، ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 653398 طالبا وطالبة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الوزارة تمكنت من الحصول على 17 ألف كاشف حراري، و33 مليون كمامة بالإضافة إلى القفازات المعقمة، وغطاء القدم.

وقال وزير التعليم إنه سيتم تعقيم جميع اللجان قبل الامتحانات، موضحا في الوقت ذاته أنه حال التأكد من ارتفاع دراجة لأحد الطلاب سيتم الاستعانة بسيارة إسعاف ويتم إعداد تقرير بذلك.

وأوضح شوقي أنه سيتم تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني حال وجود لجنة سير الامتحان فى نطاق الحجر الصحي، مضيفا أنه تم التنسيق مع مطبعة الشرطة وإجراء التعقيم اللازم لكراسات الإجابة.

وشدد على أن الوزارة بذلت جهدا كبيرا من أجل الحفاظ على سلامة طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

وأشار إلى أنه سوف تكون هناك مسافات 2 متر أو أكثر بين الطالب والآخر، وكذلك اهتمت الوزارة بتهوية الفصول، وكذلك هناك تعقيم عميق لكل اللجان قبل وبعد الامتحان.

ولفت شوقي إلى أن تعديل موعد الامتحانات ليبدأ من الساعة العاشرة حتى يأتي الطلاب قبل الموعد بساعتين وذلك بهدف توزيع مستلزمات التعقيم وإجراء الكشف الحراري.

وأضاف أنه لن يتم السماح للدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وذلك حتى يتم التأكد من أن الطلاب حصلت على التأمين اللازم، مبينا أن توزيع الكمامات على الطلاب وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية سيتم قبل الدخول إلى المبنى الدراسي، مبينا في الوقت ذاته أنه قبل دخول الطالب للجنة سيتأكد الملاحظ من تعقيم الطالب ليديه وارتدائه الكمامة بطريقة صحيحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى