رياضة

كأس إفريقيا.. نيجيريا تفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف

سجل وليام تروست إيكونغ هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني قاد به نيجيريا للفوز 1-صفر على ساحل العاج، اليوم الخميس، لتشتعل المنافسة في المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في ساحل العاج.

وسجل إيكونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 ليرفع منتخب نيجيريا رصيده إلى أربع نقاط متساويا في ذلك مع منتخب غينيا الاستوائية، الذي فاز على غينيا بيساو 4-2 في وقت سابق، بينما توقف رصيد ساحل العاج عند ثلاث نقاط.

وتأجل الحسم في المجموعة بذلك إلى الجولة الثالثة الأخيرة إذ يلتقي منتخب ساحل العاج مع غينيا الاستوائية، ومنتخب نيجيريا مع غينيا بيساو التي تقبع في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

جاء الشوط الأول من المباراة متوازنا، وبدأ بسيطرة وضغط هجومي من جانب منتخب ساحل العاج الذي قدم محاولات مكثفة بحثا عن التقدم المبكر لكنه أهدر أكثر من فرصة، ودخل المنتخب النيجيري في الأجواء بمرور الوقت وفرض تفوقه الهجومي لدقائق ليهدد مرمى أصحاب الأرض لكن كل محاولات الشوط الأول باءت بالفشل لينتهي بالتعادل السلبي.

ووجه المنتخب النيجيري ضربة موجعة لمنتخب ساحل العاج وجماهيره في وقت مبكر من الشوط الثاني، حينما حصل على ركلة جزاء سجل منها هدف التقدم عن طريق إيكونغ، وبعدها تراجع أداء أصحاب الأرض تدريجيا وبدا المنتخب صاحب الضيافة عاجزا عن إيجاد الحلول ليخرج من المباراة صفر اليدين ويحتدم الصراع في المجموعة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى