رياضة

رالي داكار.. سيباستيان لوب يشدد الخناق على كارلوس ساينز قبل مرحلتين من النهاية

شدّد سائق برودرايف الفرنسي سيباستيان لوب الأربعاء الخناق على سائق أودي الاسباني كارلوس ساينز في صدارة رالي داكار الصحرواي في السعودية، عقب المرحلة العاشرة في العلا والمتوج بها الفرنسي الآخر سائق أوفردرايف رايسينغ غيرلان شيشري.

وكسب لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات ووصيف بطل رالي دكار في العامين الاخيرين، سبع دقائق و11 ثانية في صراعه على اللقب مع المخضرم ساينز حيث حل في المركز السابع عشر بفارق 17:37 دقيقة خلف شيشري، فيما حل الاسباني في المركز الخامس والعشرين بفارق 24:48 دقيقة عن بطل المرحلة.

وجاء تفوق لوب قبل المرحلة الحادية عشرة قبل الاخيرة، أحد أصعب المراحل في نسخة هذا العام على مسافة 587 كلم بينها 107 كلم خاصة بين العلا وينبع على البحر الأحمر، وذلك لتضمنها تضاريس قاحلة ووعرة حيث ستكون عجلات سيارات ودراجات المتنافسين أكثر عرضة للثقوب حسب وصفه اللجنة المنظمة للمرحلة.

وعانى كل من لوب وساينز من مشاكل ميكانيكية في مرحلة اليوم حيث اضطر الاسباني الى التوقف لنحو عشر دقائق والفرنسي لمدة خمس دقائق بسبب الملاحة الصعبة مع بعض المسارات الصخرية.

وقطع شيشري مسافة المرحلة العاشرة الصخرية والتي بلغت 612 كلم بينها 241 كلم خاصة بزمن ثلاث ساعات و19 دقيقة و27 ثانية متقدما بفارق 5:43 دقائق على الجنوب إفريقي براين باراغواناث (سنتشوري رايسينغ فاكتوري) و6:06 دقائق عن الليتواني بينيديكتاس فاناغاس (تويوتا غازو رايسينغ).

وارتقى شيشري الى المركز الخامس في الترتيب العام على حساب الجنوب إفريقي جينييل دو فيلييه (تويوتا غازو رايسينغ) الذي تراجع الى المركز الثامن.

وفي فئة الدراجات، أحكم الأميركي ريكي برابيك (هوندا) قبضته على الصدارة بفوزه بالمرحلة بزمن 3 ساعات و51 دقيقة و39 ثانية أمام زميليه التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو والفرنسي أدريان فان بيفيرين بفارق ثانيتين و20 ثانية على التوالي.

وكسب برابيك، بطل نسخة 2020، ثلاث دقائق و45 ثانية في صراعه على اللقب مع مطارده المباشر البوتسواني روس برانش (هيرو موتورسبورت) الذي حل .

وبات الفارق بين برابيك وبرانش 10:54 دقائق.

وقال برابيك: يتبقى يومان، يبدو الفريق قويًا حقًا وأنا جاهز بنسبة 100٪ الآن.

وأضاف متطلعًا إلى يوم الخميس: غدًا، في المرحلة الكبيرة، والجبال الصخرية. سأستخدم بعض الطاقة وأحاول تأمين تتويجي باللقب أكثر قليلاً، حتى تكون المرحلة الثانية عشرة الاخيرة أكثر راحة بالنسبة لي وأن أقود دراجتي حتى خط النهاية.

– الترتيب العام للخمسة الأوائل في فئة السيارات:

1- الاسباني كارلوس ساينز (أودي) 41.35:12 ساعة

2- الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف) بفارق 13.22 دقيقة

3- البرازيلي لوكاس مورايس (تويوتا غازو رايسينغ) بفارق 1.02:44 ساعة

4- البلجيكي غيوم دي ميفيوس (أوفردرايف رايسينغ) بفارق 1.27:09 س

5- الفرنسي غيرلان شيشري (أوفردرايف رايسينغ) بفارق 1.47:55 س

– الترتيب العام للخمسة الأوائل في فئة الدراجات النارية:

1- الأميركي ريكي برابيك (هوندا) 44.45:28 ساعة

2- البوتسواني روس برانش (هيرو موتورسبورت) بفارق 10:54 دقائق

3- الفرنسي أدريان فان بيفيرين (هوندا) بفارق 11.46 دقيقة

4- التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو (هوندا) بفارق 13.48 د

5- الأرجنتيني كيفن بينافيديس (كيه تي أم) بفارق 32.43 د

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى