مصر

رئيس الوزراء: أرباح العاصمة الإدارية تجاوزت 20 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن العاصمة الإدارية لها شركة قطاع خاص وهي شركة العاصمة الإدارية، فالإنفاق على المشروع لم يكن من الدولة ولكن تم تنفيذها من خلال فكرة شركات التطوير العقاري العملاقة، وهذه الشركة أرباحها تجاوزت الـ20 مليار جنيه ما يؤكد نجاح المشروع.

وأضاف مدبولي خلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة، أن أي مدينة جديدة كانت تستغرق 20 عاما حتى تصبح متكاملة ويعيش بها المواطنون، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة لن تستغرق أكثر من 3 سنوات لـ4 سنوات على الأكثر لكي تكون مدينة مليئة بالحياة.

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، عن سعادته بتسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنّ المشروع كبير جدا وبدأ منذ أقل من 6 سنوات.

وأضاف مدبولي، «وصلنا لمليون وحدة سكنية للشباب ومحدودي الدخل بمبادرة سكن لكل المصريين في كل رقعة بمصر، واحتفلنا بهذا الإنجاز قبل أسابيع».

وطالب رئيس الوزراء، الإعلاميين، باسترجاع الأعمال الفنية التي تناولت حدة أزمة السكن قبل 2011، حيث تراجعت الأزمة مع مبادرات الإسكان وسط الزيادة السكانية الكبيرة، والمليون وحدة سكنية كلفت الدولة أكثر من 400 مليار جنيه، إضافة إلى 300 ألف وحدة سكن بديل للمناطق غير الآمنة».

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري، إنه جرى إنشاء مشروع الأبراج ب العاصمة الإدارية الجديدة على غرار المدن الكبرى في العالم، والتي تضم مناطق مركزية تضم مقار الشركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى المناطق التجارية والمباني الإدارية، وجزء سكني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى