ثقافه و سياحة

رحيل الفنانة التشكيلية “عزة مصطفى” عن عمر ناهز 65 عاما

رحلت عن عالمنا صباح اليوم، الفنانة التشكيلية عزة مصطفى عن عمر ناهز الخامسة والستين، واشتهرت بتخصصها في رسم البدينات فقط.

ونعى الفنان التشكيلي الناقد صلاح بيصار، الفنانة عزة مصطفي في منشور له عبر حسابه الشخصي بالفيسبوك، قال فيه: “وداعًا عزة مصطفى، عن عمر ناهز 65 عاما، رحلت الفنانة عزة مصطفى، صاحبة عالم الطفولة والحب والبراءة، وقد ولعت ريشتها بالبدانة لما تحمل من طرافة وبداهة وخفة، تخرجت الفنانة عزة من الفنون الجميلة بالقاهرة قسم الجرافيك، إلا أنها اتجهت لفن التصوير بروح مرحة ولمسة تلقائية، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها الجنة”.

الفنانة التشكيلية عزة مصطفى، من مواليد عام 1958 بالقاهرة، تخصصت في الجرافيك، بعدما حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم الجرافيك تخصص رسوم متحركة من كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان 1983.

قامت الفنانة عزة مصطفى العديد من المعارض الفردية الخاصة، من بينها: “فنون فخارية” بنادي الصيد 1984، معرض “بدينات 1” بأتيليه القاهرة 2008، معرض “بدينات 2” بأتيليه القاهرة أيضا عام 2010، معرض “أشيائي المفضلة” بجاليري المشربية 2010، معرض “الطاووس” بجاليري ضي 2018.

كما شاركت الفنانة عزة مصطفى في العديد من المعارض الجماعية المشتركة، من بينها معارض “سبعة فنانين” بوكالة الغوري، “رمضانيات” بأتيليه القاهرة 2005، مهرجان الإبداعات التشكيلية الموجهة للطفل 2006، ليالي المحروسة بمحكي القلعة 2008. المعرض العام للفنون التشكيلية عام 2012، معرض “نساء من مصر”، المعرض العام للفنون التشكيلية عام 2018، معرض “مختارات عربية” بجاليري ضي، والذي أقيم في شهر يوليو الماضي 2023، وهو آخر المعارض التي شاركت فيها قبل رحيلها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى