ثقافه و سياحة

احتفالات رأس السنة ترفع معدلات الإشغال بالفنادق و المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر

( أ ش أ )

شكلت الواجهة البحرية لمدن البحر الأحمر ، عامل جذب سياحي ونجاحا باهرا فى استقطاب السياح الأجانب والعرب من مختلف دول العالم.

وتعتبر محافظة البحر الأحمر من أهم محافظات مصر من حيث المقومات السياحية والمتمثلة في المناخ المعتدل طوال أيام العام والشواطئ المتنوعـــــة طولا وعرضاً والأحـياء المائيـة النــــادرة وبانوراما الأعشاب والمحميات الطبيعية والخلجان والسلاسل الجبلية الخلابة وكل هذه المقومات لا توجد مجتمعة في كثير من بلدان العالم.

وعلى قدم وساق تتسابق الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظة، فى التجهيز والاستعداد لاحتفالات رأس السنة والتي ساهمت بشكل كبير فى رفع نسب الأشغال بالفنادق والمنتجعات السياحية حيث يحرص السائحون من مختلف الجنسيات علي قضاء احتفالات الكريسماس ورأس السنة علي شواطئ البحر الأحمر بسبب الطقس المعتدل فى هذا الوقت من العام وانخفاض درجات الحرارة فى أوروبا فى هذا الوقت.

وقال المدير الإقليمي لإحدى المجموعات السياحية بالبحر الأحمر الدكتور سعيد العتيق – فى تصريحات – إن فنادق الغردقة ارتفعت بها نسب الأشغال بشكل كبير، بسبب الإقبال الكبير من الأفواج السياحية خاصة دول القارة الأوربية لقضاء الإجازات والعطلات واحتفالات رأس السنة ، مشيرا إلى أن أبرز الجنسيات الأكثر تواجدا هى” ألمانيا وانجلترا وهولندا وبلجيكا وروسيا” بجانب المصريين أيضا حيث أن هذا العام لهم حضور مميز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى