مصر

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على توجيهه بإكرام أهل القرآن وحسن مكافأتهمم

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثلاثين لحفظ القرآن الكريم “دورة الشيخ محمود علي البنا (رحمه الله)”، اليوم السبت ،برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونائبًا عن الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الإعلاميين، والمحكمين والمتسابقين المشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم.

في كلمته رحب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالحضور من الوزراء والعلماء والقراء، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تفضله برعاية هذه المسابقة، وتوجيهه بإكرام أهل القرآن وحسن مكافأتهم، وإقامة هذه المسابقة بدار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي، مهنئًا الرئيس بفوزه بولاية رئاسية جديدة.

وأضاف الوزير، أنه قد قال المصريون في نسبة تصويت تاريخية نعم للقائد، نعم لاستكمال الإنجازات، والتي تقف هذه العاصمة الإدارية الجديدة التي نحن في القلب منها اليوم شاهدة على جانب من عظمتها، نعم للحفاظ على أمننا القومي في ظل التحديات الراهنة سائلين الله (عز وجل) أن يعينه، وأن يحفظه ويوفقه ويسدد خطاه.

ولفت الوزير إلى أن جوائز هذه المسابقة أكثر من ثمانية ملايين جنيه، وجائزتها الأولى مليون جنيه للفائز الأول. وتقام هذه المسابقة بدار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي، تلك الدار التي تُعد أيقونة عظيمة شكلًا ومضمونًا في خدمة القرآن الكريم، والتي ستقام بها فعاليات هذه المسابقة على مدار خمسة أيام بإذن الله تعالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى