عرب وعالممصر

مصرع وإصابة عدد من الأشخاص إثر إطلاق نار بجامعة براغ التشيكية

لقى عدة أشخاص مصرعهم، فيما أصيب آخرون بجروح جراء حادث إطلاق نار في كلية الآداب بجامعة براغ في العاصمة التشيكية اليوم الخميس.

  وذكر راديو “براغ الدولي” أن الحادث وقع نحو الساعة الثالثة (بالتوقيت المحلي للبلاد) في المبنى الرئيسي للكلية في ميدان “جان بالاخ” بوسط المدينة، وأن الشرطة تمكنت من استهداف مطلق النار وتم إخلاء المبنى وغلق المنطقة المحيطة بالميدان بالكامل وتحويل حركة المرور.

  كما نشرت وسائل الإعلام صورة لرجل مسلح موجود على سطح المبنى وأعلنت سماع دوي انفجار في موقع الحادث.. ووفقا لوزير الداخلية، فيت راكوسان، فإنه لم يتم التأكد من وجود مطلق نار ثان، كما أنه لا يوجد خطر مباشر على الجمهور.

  وأفادت خدمات الإسعاف في العاصمة التشيكية براغ، بأنه تم تسجيل 11 قتيلاً من بينهم المهاجم، و9 إصابات خطيرة في حادث إطلاق نار في جامعة في العاصمة.

  وأضافت -في تغريدة على منصة “اكس” نقلت عنها صحيفة “الجارديان” البريطانية- أنه تم تسجيل مابين 5 إلى 6 حالات إصابات خطيرة ومتوسطة، وما يصل إلى 10 إصابات طفيفة. وأن الأرقام قد ترتفع”.

  ومن جانبها، قالت الشرطة في براغ عبر منصة “إكس”، “تمّ القضاء على المسلّح ويجري حاليًا إخلاء المبنى وهناك عدّة قتلى وعشرات الجرحى في مكان الحادث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى